انتخابات المجالس المحليّة: تسجيل 1200 مطلب ترشّح إلى حدود العاشرة من صباح اليوم

اخر تحديث : 24/10/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

انتخابات محلية

بلغ عدد مطالب الترشح لانتخابات المجالس المحلية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، 1200 مطلب ترشح من بينها 100 لذوي الإحتياجات الخصوصية.

وأشار الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات محمد التليلي المنصري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن ولايات القيروان وسيدي وبوزيد والقصرين سجلت أكبر عدد من الترشحات بقرابة 70 مطلب ترشح لكل منها.

وإعتبر المنصري أن عدد مطالب الترشح المسجل في اليوم الأول من إنطلاق عملية قبول الترشحات لإنتخابات المجالس المحلية، يعد مؤشرا إيجابيا حول نسبة الترشحات ونسب المشاركة في التصويت التي ستكون جيدة ومتميزة.

وذكر في هذا السياق، بأن أكثر من نصف مليون تونسي قاموا بتحيين التسجيل وحوالي مليون ونصف ناخب قاموا بالتثبت من تسجيلهم من خلال التطبيقة التي وضعتها هيئة الانتخابات للغرض.

وكانت إنطلقت صباح أمس الاثنين، عمليات قبول إيداع الترشحات لإنتخابات المجالس المحلية ب27 مركز موزعين على كافة الهيئات الفرعية بالولايات، لتتواصل هذه العملية إلى غاية 1 نوفمبر وهي نفس الفترة التي وضعت لذوي الإعاقة الذين مكنهم المشرع من مقعد في كل مجلس محلي دون انتخاب، لإيداع ملفات ترشحهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.