انتاج الفسفاط شهد ارتفاعا بـ 40%

اخر تحديث : 04/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

فسفاط قفصة

أفاد المسؤول بدائرة مراقبة الانتاج بشركة فسفاط قفصة « حافظ بن يحيا » ببأن إنتاج الشركة من الفسفاط التجاري خلال الثلاثية الاولى من العام الجاري،بلغ 908 ألاف طن مقابل هدف رسمته الشركة وكان يروم بلوغ إنتاج في نفس الفترة قدره 1 مليون و544 ألف طن. وفق وكالة تونس افريقيا للانباء.

وقال المسؤول أن « انتاج الثلاثية الاولى من هذا العام، ولئن لم يرتق إلى توقّعات الشركة، فإنّه حقّق زيادة بأكثر من 40 بالمائة بالمقارنة مع إنتاج نفس الفترة من عام 2015، والتي بلغ خلالها إنتاج الشركة من الفسفاط التجاري 604 ألف طن ».
وتمّ إنتاج أغلب الكمّيات بوحدات الانتاج الواقعة بكلّ من « المتلوي » و « كاف الدّور » و « المظيلة » ، باعتبار أنّ نشاط وحدتي الانتاج الموجودتين بمعتمديتي الرديف وام العرائس، كاد يكون منعدما في أغلب فترات الثلاثية المنقضية نتيجة اعتصامات المعطلون عن العمل.
فقد بلغت كمّيات الفسفاط التي تمّ إنتاجها في الثلاثية الاولى من العام الحالي بوحدات المتلوي وكاف الدّور والمظيلة (7 وحدات) 856 ألف طن،ّ فيما لم يتعدّ إنتاج وحدتي الرديف وامّ العرائس 52 ألف طنّ، وهو ما يمثّل نسبة 5 فاصل 7 بالمائة فقط من حجم إنتاج الشركة في نفس الفترة. حسب معطيات دائرة مراقبة الانتاج بشركة فسفاط قفصة،
وكان يفترض أن يبلغ إنتاج وحدتي « الرديف » و « ام العرائس » في الثلاثة أشهر الاولى من السنة الجارية 341 ألف طنّ من « الفسفاط » .
ويشار الى أن النشاط بمنشآت شركة فسفاط قفصة بكل من ام العرائس والرديف، مازال معطلا حيث ينفّذ مطالبون بالشغل اعتصامات بأغلب منشآت شركة فسفاط قفصة وأيضا بمسالك نقل الفسفاط سواء عبر خطوط الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية او بواسطة الشاحنات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.