امكانية انطلاق أول رحلة للعمرة يوم 7 جانفي 2017

اخر تحديث : 04/01/2017
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

الحج

أعلن رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار « محمد علي التومي » خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الأربعاء، أن أول رحلة للعمرة يمكن أن تنطلق يوم 7 جانفي الجاري.

وأشار « التومي » إلى أن عدد المعتمرين لهذا الموسم يُقدر ما بين 60 و70 ألف معتمر، مشيرا إلى أن كلفة العمرة لهذه السنة ستتراوح بين 1900 و2400 دينار وفق نوعية وجودة الخدمات المقدمة.
وأضاف « التومي » أنه سيقع اسناد شهادة انخراط لكل وكالة اسفار منخرطة في الجامعة التونسية لوكالات الاسفار وذلك لتنظيم القطاع في ظل كثرة عمل الوكالات بصفة عشوائية وهو ما ساهم بدوره في غلاء أسعار تذاكر السفر .

وبين « التومي » أن الجامعة ستقوم خلال هذا الموسم بوضع معلقات، على مداخل وكالات الأسفار المعتمدة لديها والمرخص لها في تنظيم رحلات العمرة ووضع طابع على ظهر جوازات سفر المعتمرين المتعاقدين مع هذه الوكالات لضمان حقوق المعتمر في صورة حصول تجاوزات.
وبين « التومي » أن السلطات السعودية قد أصدرت بلاغا تدعو فيه الحاصلين على تأشيرة زيارة لآداء مناسك العمرة التقيد بالمدة المحددة والإلتزام بوقت المغادرة، مشيرا إلى ان كل مخالف لذلك يعرض نفسه لعقوبة سجن تصل الى 6 أشهر وغرامة مالية تقدر بـ30 ألف دينار مع الترحيل.
وذكر « اللومي » ان السلطات السعودية فرضت رسوما بقيمة 2000 ريال سعودي في صورة قيام نفس الشخص بأداء مناسك العمرة لأكثر من مرة خلال ثلاثة مواسم متتالية وذلك انطلاقا من سنة 2017.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.