امضاء اتفاقية لتمويل أنشطة الشركات التعاونية الناشطة في الزراعات الكبرى

اخر تحديث : 29/11/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

امضاء اتفاقية شراكة لتمويل أنشطة الشركات التعاونية الناشطة في الزراعات الكبرى
انتظم اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الشركة التعاونية المركزية للزراعات الكبرى » CCGC » والشركة التعاونية المركزية للقمح « كوسوبلي » والبنك التونسي للتضامن لتمويل أنشطة الشركات التعاونية الناشطة في الزراعات الكبرى.
واعتبر « الطيب » أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار تعبئة الموارد المالية تزامنا مع موسم الزراعات الكبرى، مشيدا بدور بنك التضامن لدعمه القطاع الفلاحي ولصغار الفلاحين، مبينا أن التمويل سيتراوح بين 9 مليون دينار و10 مليون دينار.
وتهدف الاتفاقية إلى:
-تشجيع الفلاحين المنخرطين بالشركتين التعاونيتين المركزيتين قصد مؤازرتهم منذ بداية تحضير الموسم الفلاحي لتجميع منتجاتهم من الحبوب، وهذا عبر توفير القروض الموسمية بتمويل من البنك التونسي للتضامن من خلال مقاربة تشاركية هادفة، عبراختيار الفلاحين المنخرطين بالشركتين التعاونيتين والراغبين في هذا النمط لتمويل مواسمهم الزراعية، حيث يقع اختيار هؤلاء الفلاحين بالاشتراك بين الشركتين والبنك التونسي للتضامن.
-يمنح هذا التمويل للفلاحين عبر تزويدهم بمستلزمات الموسم الزراعي الضروري وكذلك عند تجميع الصابة وتقديم منتوجهم الزراعي لمخازن التخزين التابعة للشركتين.
-تمكين الفئة المستهدفة بشرط أن يكونوا من المنخرطين في الشركتين المذكورتين، من القروض والانتفاع بهذا التمويل عبر الموافقة المبدئية من طرف البنك التونسي للتضامن وفق الاجراءات الجاري بها العمل.
كما نصت الاتفاقية على التزامات الطرفين من ناحية مطالب الفلاحين الراغبين في الانتفاع بهذا التمويل وكذلك التزامات البنك من ناحية التمويل بهذه القروض التي أقرت الاتفاقية أن توضع لجنة قيادة لمتابعة اجراءات التمويل والاستخلاص القروض.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.