اليوم: المفوض الأوروبي «يوهانس هان» يحلّ بتونس

اخر تحديث : 12/07/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس والاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي بتونس في بلاغ أًصدره يوم أمس الأربعاء، بأن المفوّض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع « يوهانس هان » سيحل اليوم بتونس على رأس وفد هام يضم 8 مؤسسات مالية أوروبية ودولية للتنمية.

ويضم الوفد كبار ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الإفريقي للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك العالمي وصندوق النقد الدولي وبنك الائتمان لإعادة التنمية ومؤسسة التمويل الدولية.
ومن المنتظر أن يُجري الوفد لقاءات مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وعدد من أعضاء الحكومة وكذلك مع مجلس نواب الشعب وأيضا ممثلي القطاع الخاص.
وستتناول المحادثات الوسائل التي سيتم اعتمادها لمتابعة البرنامج الطموح للإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية الذي وضعته الحكومة لدفع النشاط الاقتصادي، خصوصا عن طريق تحرير طاقة نمو القطاع الخاص واستقرار الميزانية وتعزيز آليات الحماية الإجتماعية، حسب المصدر ذاته.
ووفقا للبلاغ الذي تحصلت عليه وكالة تونس أفريقيا للأنباء، فإن هؤلاء الشركاء سيُؤكدون خلال هذه الزيارة، دعمهم لتونس، خصوصا لفائدة برنامج الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي وضعتها البلاد لدفع النمو والتشغيل.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.