اليابان والمغرب تؤكدان استعدادهما لدعم علاقتهما الإقتصادية مع تونس

اخر تحديث : 05/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

hasan
عقد وزير التجارة « محسن حسن » على هامش مشاركته في المنتدى الإقتصادي العربي الياباني المنعقد في المغرب من 4 إلى 6 ماي الجاري، لقاءات ثنائية مع نظرائه في كل من اليابان والمغرب.
و قد بين « حسن » خلال لقائه بوزير التجارة الياباني «  »موتو هاياشي » نجاح تونس في إرساء نظام ديمقراطي إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها في مجال تشجيع الاستثمار والجباية وإصلاح المنظومة البنكية ومناخ الأعمال مشيرا إلى أن تونس انطلقت في إعداد مخطط منوال تنموي جديد تضمنته الوثيقة التوجيهية لمخطط التنمية 2016-2020.
كما أكد وزير التجارة على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية التعاون والشراكة بين تونس واليابان في تنفيذ المشاريع الكبرى وتعزيز التعاون عدة مجالات على غرار المجال الصناعي والتجاري والبحث العلمي والتكوين وتنمية الموارد البشرية للرفع من تنافسية الاقتصاد والقيمة المضافة الإنتاجية والتكنولوجية ولتحقيق الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية.
ومن جهته عبر وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني عن إعجابه بنجاح التجربة التونسية في بناء الديمقراطية الناشئة في المنطقة مؤكدا استعداد اليابان لمواصلة دعمها للتنمية الاقتصادية في تونس ولإنجاح هذه التجربة النموذجية إضافة إلى مزيد تعميق التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.
كما كان لوزير التجارة لقاء مع « مولاي حفيظ العلمي » وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي حيث تطرق الوزيران إلى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كما تبادلا وجهات النظر حول تجربة البلدين في النهوض بتنافسية القطاعات الإنتاجية والإصلاح الاقتصادي والتجاري إلى جانب فرص التعاون على المستوى الثنائي والإقليمي.
وفي هذا الإطار بين الوزير المغربي استعداد بلاده لمزيد دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ومعالجة كل الإشكاليات التي تعترض المتعاملين الاقتصاديين في ما أكد « حسن » على رغبة الحكومة التونسية في تعميق التعاون والشراكة التونسية المغربية على جميع المستويات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.