الوزير الأول الياباني يعبر عن ارتياحه لمستوى التعاون التونسي الياباني

اخر تحديث : 29/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و اليابان

التقى « خميّس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية على هامش مشاركته في أشغال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع Shinzo Abe الوزير الأول الياباني.
وقدم الوزير خلال اللقاء بسطة عن آخر التطورات السياسية في بلادنا والتي أفضت إلى تركيز حكومة وحدة وطنية ستكون حافزا لتسريع نسق الإصلاحات الهيكلية في مجال الاقتصاد. كما أكد بالمناسبة حرص تونس على مزيد تطوير علاقات التعاون الثنائي التونسية اليابانية وتعزيزها في مختلف المجالات.
كما أكد الوزير على الأهمية القصوى التي يكتسيها التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا في هذا الصدد إلى ضرورة المضي قدما في تنفيذ المشاريع المشتركة وأهمها محطة توليد الكهرباء برادس وانجاز محطة لتحلية مياه البحر. كما جدد السيد الوزير بالمناسبة دعوته للوزير الأول الياباني للمشاركة في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار الذي ستحتضنه بلادنا في أواخر شهر نوفمبر 2016.
من جهته، عبر « شنزو أبي » عن عميق ارتياحه لمستوى التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة على ضوء الزيارة التي أداها وفد برلماني ياباني مؤخرا إلى بلادنا وإطلاعه عن كثب على مدى التقدم المسجل في مسار الانتقال الديمقراطي في تونس منذ سنة 2011.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.