الهايكا تُوقف برنامج «مع علاء»

اخر تحديث : 28/03/2019

مع علاء

قرر رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الخميس، إيقاف برنامج « مع علاء » الذي يتم بثّه على القناة التلفزية الخاصة « الحوار التونسي » لمدة شهرين وسحب المقطع موضوع المخالفة في حلقة 22 مارس 2019 من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة نشره أو استغلاله.
وأرجعت الهايكا قرارها لما تضمنه المقطع من عدم احترام لكرامة الانسان والحياة الخاصة إضافة إلى بث مواقف وتصريحات وردت على لسان مقدم البرنامج تقلّل من خطورة العنف المسلّط على النساء بكل أشكاله في تعارض مع أحكام دستور الجمهورية التونسية والقوانين الجاري بها العمل.
وأوضحت الهايكا بأنه تبيّن أنه تم عرض وضعية امرأة ذكرت أنها عاشت في طفولتها وضعية تصدع اسري عميق نتيجة تصرفات والدها تجاهها وتجاه شقيقاتها وتعمّده الاعتداء عليهن بالعنف البدني والعنف الجنسي واستعرضت جملة من التصرفات التي كان يأتيها تجاهها وهي طفلة، تدخل تحت خانة التحرش الجنسي.
ووفقا لما أكدته الهايكا فإن مقدم البرنامج كان يدفعها لذكر بعض التفاصيل ثم وأثناء سردها للبعض من تلك الوقائع كانت تجابه من قبله بالتقليل من خطورة تلك الأفعال ولومها على اعتبارها لها من قبيل التحرش الجنسي.
كما أذن رئيس الهيئة بإحالة الملف على مجلسها للنظر فيه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.