« الهايكا » تطلع الرأي العام على وحدة رصد التغطية الإعلامية للانتخابات

اخر تحديث : 26/09/2014

الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري
نظمت أمس الخميس، الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، يوما مفتوحا لوسائل الإعلام لاطلاع الرأي العام على وحدة الرصد التابعة لها في مقرها الفرعي بالبحيرة، تحت إشراف رئيس الهيئة « نوري اللجمي » وأعضائها، وبحضور ممثلين عن عدد من وسائل الإعلام وعدد من منظمات المجتمع المدني، وعن لجنة مراقبة الانتخابات بالإتحاد الأوروبي.
وقد قام المسؤولون بالهيئة بإطلاع ممثلي وسائل الإعلام على سير العمل بوحدة الرصد التي ستقوم بمراقبة عمل وسائل الإعلام السمعية البصرية خلال فترة الحملة الانتخابية ورصد التجاوزات الحاصلة.
ويعمل في وحدة الرصد 29 مراقبا من خريجي معهد الصحافة وعلوم الإخبار يقومون بمتابعة مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية من تلفزات وإذاعات خاصة وعمومية على مدار الساعة، بواسطة برامج رقمية متطورة تمكن من تخزين وتوثيق المحتوى التلفزي والإذاعي لتقع مراقبته بصورة منتظمة.
ومن جانبه توجه رئيس الهيئة « نوري اللجمي » بالشكر لجميع الأطراف التي ساندت عمل الهيئة منذ بعثها وانطلاق عملها، مشيرا إلى أنها واجهت العديد من العراقيل والصعوبات التي ارتبطت بالوضعية الحساسة التي تعيشها البلاد، إلا أنها تمكنت من تجاوزها حسب تعبيره.
وبين « اللجمي » أن عمل وحدة رصد وسائل الإعلام انطلق منذ فترة إلا أنه وقع دعمها بأجهزة متطورة وأنظمة رقمية حديثة بالتعاون مع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري المغربية، مشيرا إلى القيمة التقنية والمهنية العالية لتجهيزات الوحدة والتي ستمكن من إنجاز عمل مهني وعلمي.
وللإشارة فقد عقدت يوم الاربعاء، الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ندوة لمنسقي التغطية الاعلامية للانتخابات، وقد تمحورت أشغال الندوة حول اشكاليات تطبيق ضوابط التغطية الاعلامية للانتخابات و أهمية المخطط التفصيلي للتغطية الإعلامية للحملة الانتخابية الخاص بكل منشأة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.