النهضة تهنئ الليبيين بتشكيل حكومة التوافق الوطني

اخر تحديث : 07/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة النهضة

هنأت حركة النهضة في بيان أصدرته يوم الأربعاء، الليبيين بتشكيل حكومة توافق وطني تضم أطياف الشعب الليبي، معتبرة ذلك انجازا تاريخيا من شأنه أن يحقن دماء الليبيين ويحفظ وحدة وسيادة الأراضي الليبية وأمنها القومي.
كما حيت الحركة الموقف الشجاع لحكومة الوفاق برئاسة « فايز السراج » على العودة السلسة من تونس الى طرابلس، منوهة بالموقف الوطني لحكومة « الغويل » التي سلمت الحكم في طرابلس.

ودعت الحركة الفرقاء الليبيين إلى مزيد التضامن وتغليب روح الحوار والتوافق والعمل على تسوية الخلافات بالطرق السلمية، مذكرة بأن التنازل المتبادل بين أبناء الْوَطَن الواحد، هو حكمة ورفعة وشجاعة، وأن الحلول وإن بدت منقوصة فإنها أفضل بكثير من غياب الحل السياسي الذي لا يؤدي إلا إلى الإحتراب والفوضى وتفشي الإرهاب، وفق نص البيان.
وحثت النهضة بقية المدن والقبائل الليبية في الغرب والشرق والجنوب وكل الكيانات والمجموعات على دعم حكومة الوفاق الوطني والإستفادة من الدعم الدولي لصالح السلام والإستقرار في ليبيا واغتنام هذه الفرصة التاريخية من أجل تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية ومواجهة آفة الاٍرهاب وتحسين ظروف عيش الليبيين.

كما دعت الحركة الأطراف الدولية والمجموعة العربية والإسلامية، وخصوصا دول الجوار والإتحاد المغاربي، إلى مساندة هذا الاتفاق وتوفير الدعم المناسب لحكومة « السراج » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.