النهضة تدعو جميع الأطراف للانخراط في إنجاح الاستحقاق البلدي

اخر تحديث : 20/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

النهضة

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة خلال اجتماعه مساء أمس الثلاثاء 19 ديسمبر 2017، جميع الأطراف للانخراط كل من موقعه لإنجاح الاستحقاق البلدي الهام في كنف التنافس على قاعدة البرامج والأفكار خدمة للمواطنين والصالح العام.

وثمنت الحركة جهود الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ونجاحها في تحديد يوم 6 ماي 2018 تاريخا توافقيا، بعد مشاورات مع كل الفاعلين السياسيين، لإجراء الانتخابات المحلية، تأكيدا لأهميتها باعتبارها استحقاقا وطنيا، وخطوة أساسية لاستكمال البناء الديمقراطي، وإرساء دعائم التنمية العادلة في كل الجهات.
وأكدت الحركة اعتزازها بأن تحل الذكرى السابعة للثورة وتونس تعيش على إيقاع المصالحة بين أبنائها بعيدا عن مخاطر الانقسام والفتنة، وخاصة بعد المصادقة على قانون المصالحة الإدارية وإعادة الاعتبار للكفاءات الوطنية.
وجددت الحركة حرص حركة النهضة المتواصل على بذل قصارى الجهد لتنقية المناخ السياسي في البلاد بما يدعم مقومات الاستقرار ويخلق شروط النمو ويدعم الحكومة ومؤسسات الدولة للقيام بأدوارها في هذه المرحلة الدقيقة التي توجب على الجميع تغليب منطق الوحدة الوطنية والعليا للبلاد على المصالح الحزبية الضيقة.

وثمنت الحركة توقيع رئيس الجمهورية على الأمر القاضي بدعوة الناخبين للانتخابات البلدية المقبلة، لما في ذلك من تأكيد على سلامة مسار الانتقال الديمقراطي وتقدّمه، ومن وضع للبلاد على سكة الانتخابات ووقف حالة التردد التي ارتبطت بتأجيل موعد الانتخابات.
كما أشاد المكتب التنفيذي، بالنشاط الدبلوماسي الذي يقوم به رئيس الجمهورية لدعم إشعاع تونس في الخارج ونصرة القضية الفلسطينية والمساهمة في إحلال الوفاق بين الأشقاء في ليبيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.