النهضة تتمسّك بالاستقرار الحكومي وتُكوّن لجنة حول مسار العدالة الانتقالية

اخر تحديث : 05/06/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

النهضة

أكد المكتب التنفيذي لحركة النهضة في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أهمية الاستقرار الحكومي وحسن سير مؤسسات الدولة والإدارة وحاجة البلاد الملحة إلى مباشرة الإصلاحات الإقتصادية والإجتماعية من أجل دفع النمو الاقتصادي والاستثمار الداخلي والخارجي وإعادة التوازنات للمالية العمومية بما يساهم في خلق مواطن الشغل وتنمية الجهات الداخلية وتحسين مستوى عيش التونسيين والتونسيات.
كما عبرت الحركة عن تمسكها بالحوار كآلية لتقريب وجهات النظر وتجديد الدعوة إلى استئنافه على نحو أو آخر بين الشركاء السياسيين والاجتماعيين.
وأعلنت النهضة تكوين لجنة تنظر في شروط استكمال مسار العدالة الانتقالية باعتباره استحقاق من استحقاقات ثورة الحرية والكرامة، وعنوان من عناوين نجاح الانتقال الديمقراطي في بلادنا.
من جهة أخرى، دعت الحركة إلى فتح تحقيق في حادث غرق مركب قبالة شواطئ جزيرة قرقنة، مطالبة هياكلها ومناضليها وعموم التونسيين إلى الوقوف إلى جانب عائلات الشهداء والمفقودين ومؤازرتهم بما يقتضيه الواجب والقيم الدينية والوطنية في هذا الشهر الكريم.
كما طالبت الحركة مؤسسات الدولة وكل الأطراف السياسية والاجتماعية إلى حوار وطني حول قضايا الشباب والتنمية والتشغيل يؤدي الى إجراءات عملية تعالج ظاهرة الهجرة السرية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.