« الناصر » يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني

اخر تحديث : 10/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

12799097_1729410277338294_6993005493750373941_n

استقبل « محمد الناصر » رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الخميس ،بقصر باردو وفدا من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني يتقدمه Crispin Blunt رئيس اللجنة، وذلك بحضور « ناجي الجمل » مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية .

وأكد رئيس المجلس ارتياحه لتطوّر نسق التعاون الثنائي الذي تجسّم من خلال الزيارات المتبادلة، ومن خلال الدعم الذي ما فتئت تقدّمه بريطانيا إلى تونس ومساندتها في مختلف مراحل مسارها الانتقالي. كما أشار إلى أهمية العلاقات البرلمانية والى التعاون القائم بين مجلس نواب الشعب ومؤسسة « وستمنستر للديمقراطية » من خلال تنظيم اللقاءات والندوات الهادفة إلى تعزيز قدرات البرلمانيين في المجالين التشريعي والرقابي.
وأطلع أعضاء الوفد ،وفق بيان نشره مجلس نواب الشعب على صفحته الرسمية على « الفايسبوك »على خصوصيات التجربة الانتقالية الديمقراطية في تونس وما تميّزت به من حوار وبحث دائم عن التوافق بما مكّن من تجاوز الصعوبات وتحقيق النجاحات التي تعد خير ركيزة لمواصلة العمل من اجل الاستجابة لطموحات الشعب التونسي ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية. وأكّد أن بلادنا تتصدّى للإرهاب وتقف صدّا منيعا ضده بفضل وحدة التونسيين ولحمتهم وتشبّثهم بهويتهم وجذورهم التاريخية، مع التأقلم مع ما تقتضيه المرحلة وما يتطلّبه الوضع.
من جهته أكّد Crispin Blunt رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني وأعضاء الوفد المرافق له متابعتهم لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس، معربين عن إعجابهم بما تم تحقيقه من نجاحات مكنت من الوصول إلى مرحلة الاستقرار السياسي، بما جعل التجربة التونسية أنموذجا يحتذى. كما ابرزوا عزم بريطانيا مواصلة دعمها لتونس ودفع نسق التعاون الثنائي في عديد المجالات وخاصة الاقتصادية ودفع الاستثمار ودعم التبادل التجاري، مشيرين في هذا الصدد إلى عزم الحكومة البريطانية تعيين مكلف بمتابعة العلاقات التجارية بين تونس وبريطانيا والعمل على دعمها. كما أكّدوا أهمية التعاون بين المؤسسات البرلمانية وضرورة العمل على تكثيفه بما يخدم المصالح المشتركة.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.