المنسق المقيم للأمم المتحدة: صندوق التشغيل والشباب الذي أطلقته تونس الأول من نوعه في العالم

اخر تحديث : 13/09/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحشاني و أرنو بيرال

استقبل رئيس الحكومة أحمد الحشاني صباح اليوم الاربعاء 13 سبتمبر 2023، بقصر الحكومة بالقصبة، المنسق المقيم للأمم المتحدة بتونس، أرنو بيرال « Arnaud Peral ».
وأعرب رئيس الحكومة خلال اللقاء عن حرص تونس على الإيفاء بتعهداتها فيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك عبر ادراج مشاريع وبرامج لمقاومة الفقر والبطالة، وللحد من التفاوت الجهوي، وللتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب، ولحماية البيئة في مواجهة التغيرات المناخية، ولدفع الاستثمار في الطاقات المتجددة والمجالات ذات الأولوية في المخطط التنموي 2023-2025.
من جانبه، عبّر المنسق المقيم للأمم المتحدة بتونس عن الاستعداد الكامل لمواصلة وضع خبرات الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة على ذمة الدولة التونسية لمرافقتها في تنفيذ الإصلاحات الضرورية ومواجهة مختلف التحديات.
من جانب آخر، ثمّن المسؤول الأممي إطلاق صندوق التشغيل والشباب بالشراكة مع المنظمة الأممية، خاصة وأنه يوفر إطارا مناسبا لتنسيق الجهود بين مختلف المتدخلين للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية، وخلق فرص جديدة للشباب، مشيرا إلى ان هذا الصندوق الأول من نوعه في العالم سيمثل نموذجا وقصة نجاح يمكن تجسيدها في عديد الدول الأخرى.
ومثل اللقاء مناسبة للاطلاع على آخر استعدادات تونس للمشاركة في القمة العالمية حول اهداف التنمية المستدامة والتي ستنعقد في نيويورك خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.