المعلمون في إضراب حضوري يوميْ 9 و10 ماي وفيما يلي مطالبهم

اخر تحديث : 03/05/2018

المعلمون

يُنفذ المعلمون كامل يومي 9 و 10 ماي 2018، إضرابا حضوريا في كافة مواقع عمل (المدارس – التفقديات – المندوبيات – المراكز الجهوية للتكوين – وزارة التربية) دفاعا عن عدد من المطالب العالقة، وذلك بدعوة من الهيئة الإدارية الملتئمة يوم 11 أفريل المنقضي.
وأرجعت نقابة التعليم الأساسي للمعلمين سبب الإضراب للمطالبة بـ:
-إصلاح تربوي يكرس احتكار الدولة لدفة التربية تخطيطا وإدارة وتنفيذا وتقييما ومتابعة وتمويلا ويقطع الطريق أمام سلعنة التعليم ويضمن إلزاميته ومجانيته وجودته ويؤمنه لكل مسنحقيه طبقا للتشريعات الناجزة دون تمييز مهما كانت أسسه.
- مأسسة المدرسة الابتدائية
- حماية مكتسبات المعلمين المتعلقة بالتقاعد والمهددة في الصميم جراء التنقيحات المدخلة على القانون عدد 12 المؤرخ في مارس 1985.

- التسريع بإنفاذ 3 إجراءات غاية في الخطورة ، تتمثل في الزيادة في سن التقاعد والزيادة في نسبة المساهمة ومراجعة قاعدة احتساب جرايات التقاعد.

كما يأتي هذا الإضراب بهدف:
- وضع حد لاضطهاد سافر يتعرض إليه المشمولين باتفاقية 5 – 12 – 2015 والذين سويت وضعيتهم بعنوان أعوان وقتيين وذلك بإعادة ترتيبهم في رتب تضفي ألى الترسيم.
- تسوية وضعية النواب الذين قاموا بنيابات تساوي مدتها 5 أشهر و 15 يوما وتقل ‘، 6 أشهر كاملة وذلك بإدماجهم في القطاع في سبتمبر 2019 .
- تسوية وضعية النواب خارج الاتفاقية وذلك بانتدابهم وفقا للصيغ التي نص عليها النظام الأساسي القطاعي وفقا لمعايير ميسرة على أن تشمل التسوية كل من قام بنيابة بدءا من سبتمبر 2006 إلى غاية جوان 2018.
- الزيادة في أجر النواب الشهري على ألا يقل عن ضعف الأجر الأجر الأدنى المضمون
- تمتيع النواب بالتغطية الاجتماعية .
- التقليص في ساعات عمل النواب الحاملين للأستاذية أو الشهادة الوطنية للأجازة نظام إمد إلى 18 ساعة في الأسبوع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.