المجمع المهني للمخابز يستنكر تهديد الغرفة الوطنية بالإضراب

اخر تحديث : 21/08/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

خبز

استنكر المكتب التنفيذي للمجمع المهني للمخابز المنضوي تحت كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية « كونكت » في بلاغ أصدره اليوم الاثنين، تصريحات رئيس الغرفة الوطنية للمخابز، معتبرا إياها « غير مسؤولة » .
ما طالب الحكومة بمراجعة جذرية ومتأكدة لمنظومة الدعم الحالية عبر حصر الدعم في نوع واحد من الخبز مراعاة لمصلحة المواطن ومقدرته الشرائية ورفعه عن بقية أنواع الخبز مما سيوفر للدولة موارد مالية كبيرة يمكن توظيفها في مجالات أخرى اعتبارا للضغوطات الكبيرة التي تعرفها ميزانية الدولة ولضرورة ترشيد نفقات الدعم وتفادي الفساد المالي بجميع أنواعه.
وبين المجمع أن تصريحات رئيس الغرفة الوطنية للمخابز تنطوي على مغالطات وصفها بـالخطيرة عبر « ادعائه لوجود مخابز عشوائية في حين أن هذه المخابز تعمل في إطار الاحترام الكامل للقانون والالتزام التام بواجباتها الجبائية والاجتماعية وهي مخابز عصرية يتجاوز عددها اليوم 1200 مخبزة, توفر 1200 موطن شغل أي بمعدل 10 عمّال بالنسبة لكل مخبزة ومجهزة بأحدث المعدات وتعمل حسب المواصفات العالمية » ، وفقا لنص البلاغ.
وكان رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز «محمد بوعنان» قد أعلن في تصريحات صحفية خلال الأسبوع المنقضي، أن أصحاب المخابز المنظمة سيُنفذون يوم غدٍ الثلاثاء 22 أوت 2017، إضرابًا عن العمل بكامل تراب الجمهورية إذا لم تستجب السلط المعنية لجميع مطالبهم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.