اللجنة الإقتصادية لإفريقيا تختار تونس لعقد اجتماعاتها السنوية

اخر تحديث : 14/06/2018

اللجنة الاقتصادية لإفريقيا (CEA) تختار تونس لعقد اجتماعاتها السنوية الثالثة و الثلاثين لأول مرة خارج مقرها الرسمي بالمغربلأ...

وقّع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي « زياد العذاري » و « ليليا هاشم نعاس » مديرة مكتب اللجنة الاقتصادية لإفريقيا بمنطقة شمال إفريقيا صباح اليوم الخميس، بحضور « شهرزاد بالرحومة » مديرة التعاون الدولي بالاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، مذكرة تفاهم حول تنظيم الدورة 33 لاجتماع اللجنة الحكومية للخبراء، للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والتي تأخذ من المغرب مقرا لها.
وستنعقد هذه الدورة برئاسة تونس من 30 أكتوبر إلى 02 نوفمبر 2018، بتنظيم مشترك بين وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا بدعم خاص من اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وتُعدّ هذه المرة الأولى التي ستعقد فيها اجتماعات اللجنة خارج مقرها الرسمي بالمغرب.
وسيحضر في هذه الاجتماعات، أكثر من 150 مشارك، من بينهم ممثلو الدول الأعضاء السبعة لمنطقة شمال إفريقيا، وخبراء من عدد من المنظمات الأممية التي تعنى بالتنمية الاقتصادية والبشرية، وممثلو المجتمع المدني وممثلو المؤسسات المالية الإقليمية والدولية وغيرهم.
وتتناول هذه الاجتماعات بالدرس والتحليل عددا من المواضيع والمحاور ذات علاقة بالأوضاع الاقتصادية والتنموية الراهنة والتحديات القائمة التي تواجهها البلدان الأعضاء وبلدان القارة الإفريقية بصفة عامة، على غرار البطالة والهجرة الغير منظمة والتجارة الخارجية والتحكم في التوازنات المالية وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وعبر « زياد العذاري » بالمناسبة، عن شكره لمسؤولي اللجنة الاقتصادية لإفريقيا وللبلدان الأعضاء لاختيارهم تونس لتنظيم اجتماعات المنظمة لأول مرة خارج مقرها الرسمي بالمغرب ، معربا عن الاستعداد لتوفير كل مستلزمات وظروف إنجاح هذا اللقاء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.