القيروان: التنبيه على المساكن الآهلة بالسكان والمهددة بالسقوط بالإخلاء

اخر تحديث : 19/12/2023
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

اجتماع حول القيروان

التئم مساء الاثنين 18 ديسمبر 2023، إجتماع طارئ للجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بالقيروان، بإشراف الشاذلي الجهيناوي المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية القيروان وبحضور الكاتب العام للولاية .

وخصصت الجلسة للنظر في وضعية المدينة العتيقة و ما يمكن أن تشكله بعض المنازل والمواقع المهددة بالسقوط و أجزاء من سور المدينة من خطر على متساكنيها و على المارّة خاصة مع توقّع نزول كميات هامة من الأمطار .
وتم إثر النقاش و تبادل الآراء و حفاظا على سلامة الأرواح و الممتلكات الاتفاق على قيام معتمد القيروان الشمالية مرفوقا بالعمد بالتحول فورا إلى المساكن الآهلة بالسكان و المهددة بالسقوط و التنبيه عليهم بالإخلاء خلال هذه الفترة و توجيههم نحو مراكز الإيواء المخصصة للغرض إلى حين إيجاد حلول جذرية في الغرض .
كما تقرر مواصلة القيام بجرد في المنازل و المواقع المهددة بالسقوط و توسيع اللجنة المكلفة بذلك لتشمل بالإضافة إلى ممثل الحماية المدنية و ممثل عن بلدية القيروان ، معتمد القيروان الشمالية، عمد المدينة العتيقة ، التجهيز ، المعهد الوطني للتراث و ممثل عن جمعية صيانة مدينة القيروان .
وتقرر التسريع في إتمام عملية تقوية و مسك الجهة الخلفية للجزء المنهار من سور المدينة العتيقة مع إجراء معاينة كاملة له في انتظار ما ستسفر عنه تقارير التفقد المركزية التي تمت في الغرض .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.