« العيادي »: قمنا بإيقاف انتدابات في الوظيفة العمومية لوجود تجاوزات وسنتصدى لتقصير الموظفين

اخر تحديث : 24/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

كمال العيادي
اكد اليوم الاربعاء، وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد » كمال العيادي » في تصريح لـ Tunisien.tn على هامش مشاركته في اليوم الإعلامي للإعلان عن الانطلاق الفعلي في إنجاز المنظومة الإلكترونية للشكاوى والإبلاغ عن حالات الفساد، أن الوزارة ستعمل على التصدي لمظاهر تقصير الموظفين في القيام بعملهم.
واوضح « العيادي » أن إهمال الموظفين وتراجع الانتاجية من بين الملفات المطروحة لدى الوزارة، مشيرا إلى انها ستوجه عمليات الرقابة لهذه الملف وإعادة هيكلة الوظيفة الرقابية لتلعب دورا اكبر في معالجة هذه الظاهرة.
وفي سياق متصل أكد الوزير أن الوزارة تعمل على إعداد مشروع لتعديل وتنقيح قانون الوظيفة العمومية، مشيرا إلى أنه سيقع العمل على إكماله في أقرب آجال ممكنة بالتشاور مع الاتحاد العام التونسي للشغل.
وحول وجود تجاوزات في الانتدابات في الوظيفة العمومية، أكد « العيادي » أن الوزارة تعمل على مراقبة هذه التجاوزات وقد قامت بإيقاف عدد من الانتدابات في الوظيفة العمومية عند التفطن لوجود خرق للقانوني، مشيرا إلى ان الوزارة من دورها وضع الأطر القانونية المنظمة للوظيفة العمومية مطالبا الوزارات والمؤسسات العمومية بإحترام مبادئ الشفافية والمساواة التي نص عليها الدستور.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.