« الطاهر هميلة »: مناقشة القانون الإنتخابي طغى عليها الطابع الإقصائي

اخر تحديث : 21/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الطاهر هملية
أكد اليوم الاثنين، النائب في المجلس الوطني التأسيسي « الطاهر هميلة » في تصريح لـ « Tunisien.tn » أن مناقشة القانون الإنتخابي في المجلس طغى عليها الطابع الإقصائي.
وبين « هميلة » ان مختلف الكتل السياسية في المجلس تريد سن قانون انتخابي على مقاسها، يقصي الاطراف السياسية الاخرى ويعطيها الافضلية للفوز في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى ان بعض الكتل في المجلس تريد إقصاء كل من شغل منصبا إداريا في العهد البائد من الترشح للإنتخابات بصفة غير مباشرة عن طريق تقديم مقترحات لتعديل فصول القانون تخدم فقط مصالحها الحزبية، بالرغم من انها أكدت في أكثر من مناسبة انه ترفض الإقصاء.
وأضاف النائب في التأسيسي أن العدد الكبير من المقترحات التي وقع تقديمها من قبل نواب المجلس ساهمت في تعطيل عملية المناقشة والمصادقة على فصول القانون، معبرا عن إستغرابه من أن تقرر رئاسة المجلس منح رؤساء الكتل فقط حق أخذ الكلمة وهو ما اعتبره مخالف لحرية التعبير ومبدأ المساواة.
وللإشارة فقد انطلقت صباح اليوم الاثنين، جلسة عامة بالمجلس الوطني التأسيسي لمناقشة القانون الانتخابي وقد وقع خلالها مناقشة 20 فصلا من جملة 170 فصلا يضمها مشروع القانون.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.