« الصيد » يُعلن انطلاق الورشات التحضيرية للحوار الوطني حول التشغيل

اخر تحديث : 15/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحبيب الصيد
أعطى رئيس الحكومة « الحبيب الصّيد » صباح اليوم الثلاثاء، إشارة انطلاق أشغال الورشات التحضيرية للحوار الوطني حول التشغيل.
وبين رئيس الحكومة أنّ تونس مرّت منذ سنة 2011 بفترات صعبة على المستوى السّياسي والإقتصادي والإجتماعي، وشهدت انفلاتات مطلبيّة اجتماعيّة ملحة لكنّها تمكنت من معالجتها والتعامل معها وتخطي تلك الظرفيّة بسلام وذلك بفضل جهود كلّ الأطراف الوطنيّة المعنيّة لا سيما عبر توخي حوار اجتماعي بنّاء .

واعتبر « الصّيد » نيل الرباعي الراعي لجائزة « نوبل للسلام » لقاء جهود مكوناته في نقل تونس إلى برّ الأمان مفخرة لكلّ التونسيين ومثالا لبقيّة شعوب وبلدان العالم على أنّ الإنتقال الديمقراطي تحقّق بأياد تونسيّة صرفة ودون تدخّل أية جهة كانت.

كما أكّد رئيس الحكومة أنّ مسألة « التشغيل » في مقدّمة الأولويات بالنسبة للحكومة، وهي تعمل منذ تركيزها على إقرار البرامج والآليّات الهادفة إلى دفع التشغيل في إطار التناغم والتكامل مع مختلف الأطراف المعنيّة وبتشريك مكونات المجتمع المدني.
وبين « الصيد » أنّ الحكومة تواجه جملة من التحديّات الأخرى في صدارتها التحدّي الأمني إلى جانب الوضع الاجتماعي وعديد المسائل المتعلّقة بالتنمية والحركيّة الاقتصاديّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.