« الصيد » يكشف أهم محاور الاستراتيجية الوطنية للتنمية الجهوية لسنة 2016

اخر تحديث : 26/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس-الحكومة-الصيد
كشف اليوم الخميس، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » خلال جلسة عامة عقدت في مجلس نواب الشعب لمناقشة مشروع قانون ميزانية الدولة لسنة 2016 عن الخطوط العريضة للإستراتيجية الوطنية للتنمية الجهوية لسنة 2016.
وأوضح « الصيد » أن البرنامج الجهوي للتنمية للسنة المقبلة يتوزع على خمسة محاول أولها تحقيق الترابط والتواصل بين الجهات من خلال تطوير البنية الاساسية وتخصيص 70% من هذا البرنامج لتعبيد المسالك الريفية وتدعيم أسطول النقل البري بين المدن وربط المناطق الداخلية بالانترنت ذات السعة العالية.
ويتعلق المحور الثاني بدفع التنمية بالجهات والرفع من قدرتها على جذب الاستثمارات عبر اسناد حوافز مالية بعنوان عمليات الاستثمار المنجزة في مناطق التنمية الجهوية.
أما المحور الثالث فيقضي تطوير منظومة تمويل التنمية الجهوية عبر بعث صناديق خصوصية للجهات في إطار تدخل الصندوق الوطني للاستثمار وتفعيل الزيادة في رأس مال بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة.
ويهدف المحور الرابع إلى تحسين الظروف المعيشية في الجهات بتخصيص اعتمادات تقدر بـ 350 مليون دينار ستخصص لتزويد الجهات بالماء الصالح للشراب وإلى التنوير.
والمحور الخامس فهو دعم اللامركزية وارساء الحوكمة الجهوية والمحلية والذي سيتم عن طريق الانتخابات البلدية والقيام بتقسيم إداري جديد للجمهورية التونسية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.