« الصيد »: نسعى لتنظيم الانتخابات البلدية قبل موفى سنة 2016

اخر تحديث : 17/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحبيب الصيد
أشرف اليوم الخميس، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » بالعاصمة على افتتاح مائدة مستديرة حول رزنامة الانتخابات المحلية نظمتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وقال رئيس الحكومة في كلمة ألقاها إن دستور الجمهورية الثانية في بابه السابع أكد على دور الادارة المحلية التي تغطي البلدي والجهوي والاقليمي ، مشيرا الى أنه منذ تسلم الحكومة لمهامها كان من أوكد اهتماماتها تطبيق ما جاء في الدستور.
وأضاف « الصيد » أن وزارة الداخلية إنكبت منذ اصدار الدستور في اعداد وتطبيق ما جاء فيه في اسرع وقت ممكن خاصة ما تعلق بتنظيم الانتخابات البلدية ، مبينا أنها أولوية فيها الكثير من الصعاب، لانها انتخابات تهم كامل تراب الجمهورية ، ورغم ذلك فان انجازها سيكون في أحسن الظروف .
كما أشار إلى أن الحكومة ناقشت تاريخ الانتخابات بالتعاون وبالتنسيق التام مع الهيئة العليا للانتخابات ، حتى تجرى قبل نهاية سنة 2016.
كما تطرق رئيس الحكومة الى القوانين الاساسية المنظمة لهذه الانتخابات ، قائلا أن العمل جاري على التعمق فيها حتى يتم اعدادها وتسليمها لمجلس نواب الشعب للنظر فيها والمصادقة عليها مبرزا أن قانون البلديات القديم يجب تجديده وكذلك قانون ميزانية البلديات يتطلب المراجعة باعتبار المعطيات الجديدة، كما ان القانون الانتخابي يجب أن يكون محل وفاق وطني.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.