الشاهد يُكلّف محفوظ وبن حسن بتجسيم ميثاق قواعد السلوك السياسي

اخر تحديث : 23/05/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

http://www.tunisien.tn/?p=306781

استقبل رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » صباح اليوم الخميس، بدار الضيافة بقرطاج الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان محمد الفاضل محفوظ ورئيس المعهد العربي لحقوق الانسان عبد الباسط بن حسن وتولى تكليفهما بتجسيم مبادرته المتعلقة بإرساء ميثاق قواعد السلوك السياسي.
وصرح محمد الفاضل محفوظ في تصريح صحفي اثر اللقاء، أن رئيس الحكومة أكد على ضرورة التعجيل بإطلاق المشاورات مع الأحزاب السياسية والمنظمات وسائر القوى الوطنية لإعداد ميثاق قواعد السلوك السياسي في شكل مدوّنة سلوك تساعد على وقف موجة العنف التي تجتاح الخطاب السياسي وخفض منسوب الاحتقان والتوتر اللذان يميزان المشهد السياسي التونسي.
وأضاف « محفوظ » بأنه سيتم التعاون مع المعهد العربي لحقوق الانسان لإجراء مشاورات موسعة قصد الصياغة التشاركية لميثاق قواعد السلوك السياسي وتوقيع هذه الوثيقة الجامعة خلال الأسابيع القادمة، حتى يتوفر للأحزاب السياسية مدونة سلوك تحدد الالتزامات الأخلاقية للمتنافسين في اطار الاستحقاقات الانتخابية القادمة.
وأفاد عبد الباسط بن حسن من جانبه الحاجة الى تحقيق فهم مشترك حول قواعد إرساء خطاب سياسي بديل يتسامى عن كافة مظاهر الغلو والعنف ويحتكم الى قواعد المنافسة السياسية السليمة ومبادئ الديمقراطية وأخلاقياتها طبقا لأحكام الدستور وسلطة القانون وعلويته.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.