الشاهد يستعرض ملامح الخطة الاستراتيجية القطاعية للشباب 2019- 2020

اخر تحديث : 14/01/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

في العيد الثامن للثورة و الشباب، رئيس الحكومة يوسف الشاهد يلتقي بقصر الحكومة بالقصبة عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني الشبابي

التقى رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » بعد ظهر اليوم الاثنين، بقصر الحكومة بالقصبة ممثلين عن منظمات المجتمع المدني بمناسبة الاحتفال بالعيد الثامن للثورة والشباب واستعرض معهم أولويات الخطة الاستراتيجية القطاعية للشباب سنتي 2019- 2020.
واكد رئيس الحكومة خلال كلمته الافتتاحية، على أهمية هذا اللقاء بممثلي منظمات المجتمع المدني في العيد الثامن للثورة التي منححتنا الحرية في كل المجالات ويجب ان نكون فخورين بها لكن للاسف الشباب الذي صنع الثورة بقي غائبا عن الشأن العام او مغيبا عنه.
ودعا يوسف الشاهد الشباب الى ضرورة المشاركة في صنع القرار مؤكدا انه يجب ان يؤمن بقدراته وامكانياته حتى يكون فاعلا في محيطه.
وترتكز المحاور الاساسية للرؤية الاستراتيجية القطاعية للشباب على خمسة محاور:
1- دعم مشاركة الشباب في الحياة السياسية والشأن العام.
2- ادماج الشباب في الحياة الاجتماعية والمهنية.
3- تطوير القدرات الابداعية للشباب وروح التميز.
4- تحفيز حركية الشباب وتنمية قيم الاستقلالية وروح المسؤولية.
5- تعزيز توازن الشاب وثقافة الانفتاح وحماية الشباب من السلوكات الخطرة والتطرف.
واكد ممثلو منظمات المجتمع المدني في تدخلاتهم على ضرورة متابعة نتائج هذه الاستراتيجية حتى لا تبقى حبرا على ورق معتبرين أن أهم ما يجب الخروج به من هذا اللقاء مع رئيس الحكومة هو اعادة الثقة للشباب حتى يلعب دوره الريادي.
وفي رده حول تدخلات ممثلي المجتمع المدني، أكد « الشاهد » ضرورة تشريك الشباب في هذه الاستراتيجية والتواصل معه مشيدا بكفاءة الشباب وقدرته على تحدي الصعاب والنجاح.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.