« الشاذلي العياري »: التأسيسي سيحسم في مصير البنوك العموميّة

اخر تحديث : 25/03/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الشاذلي العياري

أعلن محافظ البنك المركزي التونسي الشاذلي العياري أمس الاثنين، أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة التفكير بشأن مستقبل القطاع البنكي التونسي بصفة عامة وتواجد الدولة في القطاع وذلك على المستوى الحكومي والبنك المركزي.
وجدد العياري التأكيد على أنه لن يقع اتخاذ أي قرار بشأن البنوك العمومية الثلاثة موضحا أن الحكومة ستعرض قراراتها في هذا الشأن على المجلس الوطني التأسيسي.
ومن جانبه وخلال اللقاء الذي عقد أمس مع بعثة الصندوق النقد الدولي، أكد وزير الاقتصاد والماليّة حكيم بن حمودة التزام الحكومة الحالية بالقيام بإصلاحات في القطاع البنكي العمومي مشيرا إلى أنه سيقع تنظيم ندوة خلال الفترة القادمة لتقديم استراتيجية الحكومة في هذا الصدد.
ويقدر العجز المالي للبنوك العموميّة في حدود 2.2 مليار دينار وتم بموجب قانون المالية التكميلي لسنة 2013 إعادة رسملة هذه البنوك.
وبخصوص عمليّة التدقيق لكل من الشركة التونسية للبنك وبنك الإسكان، أفاد محافظ البنك المركزي التونسي أن الحكومة والبنك المركزي تحصلا على النتائج الأولية للتدقيق في ما يتعلق ببنك الإسكان وأنه يتم حاليا دراسة المقترحات.
و توقع أن تكون نتائج التدقيق الأولية بالنسبة للشركة التونسية للبنك جاهزة موفى مارس أو بداية أفريل 2014 .
في المقابل قال العياري إن عمليات التدقيق الخاصة بالبنك الوطني الفلاحي لم تنطلق بعد بسبب اشكاليات على مستوى مكتب الدراسات الفائز بصفقة التدقيق.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.