السيرتان الذاتيتان لوزيري التعليم العالي و الشؤون الثقافية الجديدان

اخر تحديث : 22/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

سليم خلبوس و محمد زين العابدين

أُعلن مساء السبت، عن التشكيلة الحكومية الجديدة برئاسة « يوسف الشاهد » ومن بينهم تعيين وزيري الشؤون الثقافية « محمد زين العابدين » ووزير التعليم العالي والبحث العلمي « سليم خلبوس » .

و « محمد زين العابدين » هو متحصّل على الدكتوراه الموحدة في الجماليات والجغرافيا السياسية من جامعة السوربون في 2004 والدكتوراه الموحدة في علم الاجتماع السياسي والثقافي من جامعة السوربون في 1998 والدكتوراه الموحدة في تاريخ وعلوم الموسيقى من جامعة السوربون بالإضافة إلى إجازة في علم اجتماع الثقافة والاتصال وشهادة الماجيستير في تاريخ وعلوم الموسيقى من جامعة السوربون.

كما أنه متحصل على الأستاذية في الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى بتونس وشغل خطة خبير لدى اليونسكو وأدار المعهد العالي للموسيقى بتونس والمعهد العالي للموسيقى بسوسة.

كما أدار « محمد زين العابدين » سلسلة إصدارات وبحوث علمية وشغل منصب مدير مهرجان قرطاج الدولي سنة 2016.

أما عن وزير التعليم العالي فهو أستاذ جامعي في إدارة الأعمال يدرّس منذ 1995 في الجامعات التونسية وهو أستاذ زائر في عدّة جامعات بالمغرب وفرنسا ولبنان.

وقد شغل خطة مدير معهد الدراسات العليا التجارية بقرطاج منذ 2011، وهو متحصّل على درجة الدكتوراه في علوم التصرّف سنة 2000 والماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة تولوز سنة 1994 والماجيستير في العلوم السياسية من معهد الدراسات السياسية بتولوز سنة 1996.
وقام بنشر العديد من المقالات والبحوث في مجال التصرّف الثقافي وروح المبادرة والاتصال والتسويق.

وهو باعث ومؤسس لشركتين في مجال التطوير الاستراتيجي، وبحوث السوق والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.