السبسي يلتقي السراج ويدعو لحوار ليبي- ليبي يُفضي إلى تسوية سياسية

اخر تحديث : 07/08/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي و السراج

أكد رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » خلال استقباله رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا « فائز السراج » بقصر قرطاج اليوم الاثنين، على ضرورة أن يجلس الليبيون مع بعضهم البعض لإجراء حوار حقيقي يفضي إلى حلّ يُنهي حالة الانسداد في مسار التسوية السياسية ويؤدّي إلى تحقيق تقدم ملموس في العملية السياسية من خلال الحوار والتوافق وتقديم تنازلات متبادلة بين مختلف الأطراف الليبية وذلك تحت سقف الشرعية الدولية والاتفاق السياسي بالصخيرات.
وجدّد « السبسي » تأكيده على ثوابت الموقف التونسي من الأزمة الليبية وتطرّق إلى مرتكزات وأهداف المبادرة التي أطلقتها تونس وانخرطت فيها الجزائر ومصر وحظيت بترحيب مختلف الأطراف الليبية وبدعم ومساندة من القوى الدولية، مشدّدا على أنّ حلّ الأزمة الليبية يبقى بيد الليبيين أنفسهم.
وشدد رئيس الجمهورية على ترابط المصالح بين البلدين في شتى المجالات، مشيرا إلى أنّ الاستقرار في ليبيا شرط أساسي لاستقرار تونس، داعيا إلى أهمية الإسراع ببناء الدولة الليبية وتركيز مؤسساتها ومعتبرا أن مصلحة تونس تكمن في إعادة الاستقرار والأمن إلى ليبيا في أقرب الأوقات.
من جانبه، أكّد « فائز السراج » على أنّ زيارته إلى تونس تندرج في إطار التشاور المستمر بين البلدين، منوها بعلاقات الأخوّة والجيرة والتعاون المتميزة التي تجمع الشعبين الشقيقين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.