الدّولة تسترجع عقارا دوليا فلاحيا بمعتمدية الميدة

اخر تحديث : 21/09/2018

 الدّولة تسترجع عقارا دوليا فلاحيا بمعتمدية الميدة.

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بنابل مساء الخميس 20 سبتمبر 2018، عقارا دوليا فلاحيا كائنا بمعتمدية الميدة يمسح 4 هكتارات تقريبا يتمثل في مقسم فلاحي (فلاح شاب( .
وقد تمت عملية الاسترجاع تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والية نابل بحضور ممثلي الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بنابل والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بنابل والمركب الفلاحي تاكلسة –وادي العبيد ومصالح الولاية ومعتمدية الميدة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية .
وقد تحوزت مصالح الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بنابل بالعقار المسترجع وأحالته على الفور إلى مصالح ديوان الاراضي الدولية ( المركب الفلاحي تاكلسة – وادي العبيد) للتعهد به بصفة وقتية إلى حين إعادة توظيفه وإدخاله في الدورة الإقتصادية.
وللتذكير فإن مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بنابل استرجعت ومنذ انطلاق حملة الاسترجاع الوطنية ما يناهز 1115 هكتار، كما وجب التذكير بأن وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية قد تمكنت في ظرف سنتين من عمر حكومة الوحدة الوطنية من استرجاع 30 ألف هكتار من الأراضي الدّولية الفلاحية وهذا يحدث لأول مرّة في تاريخ تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.