الدستوري الحُرّ يُؤكد تمسكه بمرشحته للانتخابات الرئاسية عبير موسي

اخر تحديث : 25/07/2024
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الدستوري الحُرّ يُؤكد تمسكه بمرشحته للانتخابات الرئاسية عبير موسي

أكدّ عضو الديوان السياسي للحزب الدستوري الحُرّ كريم كريفة، أنّ الحزب متمسك بمرشحته للانتخابات الرئاسية عبير موسي القابعة حاليا بالسجن.
وقال خلال ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الخميس، بمقره  » نحن ماضون في تقديم مطلب ترشّح رئيسة الحزب حتّى وإن كان مصيره الرفض بسبب مسألة التوكيل القانوني « .
وأضاف كريفة، أنّ الحزب ليس له مرشّح آخر، و أنّ مناصريه لن ينخرطوا في أيّ حملة انتخابيّة لأيّ مترشح آخرللانتخابات الرئاسيّة المقررة يوم 6 أكتوبر القادم.
بدوره قال عضو هيئة الدفاع نوفل بودن، « إنّ هيئة الدفاع تعهدت بمجموعة القضايا المنسوبة إلى موسي منذ 3 أكتوبر الماضي، وأصبحت الممثلة القانونية لها كمترشحة للانتخابات الرئاسية، وهو ترشيح من حزبها يعود لشهر فيفري 2022 « .
و أضاف « أنّ الجهات القضائيّة التي توجّهت إليها هيئة الدفاع رفضت ضمنيا البتّ في مطلب الإذن للحصول على توكيل قانوني يُمكّن رئيسة الحزب من الحصول على أنموذج التزكيات لتقديم ترشّحها للانتخابات الرئاسيّة ».
كما أفاد « بأنّ فريق الدفاع، راسل هيئة الانتخابات وطلب منها إدخال أحد موظفيها لتسلّم مطلب الحصول على انموذج التزكيات وتلقي إمضاء على مطلب الترشح عند الاقتضاء والتعريف بالإمضاء لموسي من سجن إيقافها ».
من جهة أخرى وعلى المستوى القضائي، أكّد المصدر ذاته، أنّ القضيّة المنشورة منذ بداية شهر فيفري الماضي والمُحَالة فيها موسي على معنى الفصل 24 من المرسوم 54، تمّ ختم البحث فيها بداية هذا الأسبوع ، وأحيلت إلى الدائرة الجناحية للمحاكمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.