الداخلية تفكك أبرز الأجنحة المرتبطة بأنصار الشريعة وكتيبة عقبة ابن نافع

اخر تحديث : 14/10/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محمد على العروي
ذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية « محمد علي العروي » خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء ، أن الوحدات الأمنية والاستعلاماتية والفرقة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية استطاعت الكشف عن أخطر الخلايا الإرهابية المرتبطة بتيار أنصار الشريعة المحظور وكتيبة عقبة بن نافع.
وكشف « العروي » أنه وبفضل العملية تمكنت الأجهزة المختصة من منع وصول الدعم اللوجستي وشحن أسلحة كانت موجّهة للمجموعة الإرهابية المتحصنة بجبال الكاف وحجز المعدات والتجهيزات التي كانت متوجهة إليها. ، كما تم إيقاف بعض قيادات الصف الأول لأنصار الشريعة والتي لم يثبت في السابق تورطها.
وأضاف العروي أنه تم الكشف عن خلايا نائمة كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية وعلى وشك إدخال البلاد في دوامة من العنف والفوضى ، وتم إيقاف أغلب المشرفين على الصفحات الالكترونية التي تحرض على الإرهاب.
وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية أن تمويل الجماعات الإرهابية يتم عن طريق « حافظ لطفي بن حسين » شقيق زعيم تنظيم انصار الشريعة المحظور « سيف الله بن حسين » ، « أبو عياض » ، وهوعلى علاقة بالمدعو « أحمد العكرمي » المكلف بإعانة أرامل وعائلات الإرهابيين، وكذلك تمويل المخططات الإرهابية.
وأوضح « العروي » أن الموقوفين تمت إحالتهم أمس الاثنين ، على النيابة العمومية التي أذنت بفتح بحث في شأنهم ، كما تم أمس أيضا إصدار بطاقات إيداع في خصوص 12 موقوف وبقاء 4 في حالة سراح.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.