الخارجية: حالة أحد المصابيْن التونسيين في اعتداء كندا الإرهابي حرجة

اخر تحديث : 31/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الشؤون الخارجية التونسية

أكدت وزارة الشؤون الخارجية أن الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف مساء أمس الأحد المركز الإسلامي بمقاطعة كيبيك الكندية أثناء صلاة العشاء، أدى إلى وفاة المواطن التونسي بوبكر الثابتي وإصابة تونسيين اثنين هما أيمن الدربالي ونزار غالي.

واكدت في بلاغ لها، أنها ستتولى الإحاطة بعائلة الفقيد والقيام بالإجراءات اللازمة لجلب جثمانه إلى أرض الوطن في أقرب الأوقات، كما ستتولى متابعة الحالة الصحية للتونسيين الجريحين خصوصا وأن حالة أحدهما وهو أيمن الدربالي حرجة.
واوضحت في ذات السياق أن قنصل تونس بمونريال التي تحولت بتعليمات من الوزارة حال علمها بوقوع العملية الإرهابية وتداول أنباء عن إمكانية وجود تونسيين ضمن ضحاياها إلى مكان الحادثة تمكنت من الاتصال بعائلات الضحايا التي أكدت حالات الوفاة والإصابة.متقدمة بأحر عبارات التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى عائلة الفقيد بوبكر الثابتي معبرة عن تضامنها الكامل معها، كما تعبر عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين الآخرين.
وشدد ت في بيانها على أنها ستتابع بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية التونسية بكندا ومع السلطات الكندية التحقيقات التي تقوم بها المصالح الأمنية الكندية للوقوف على ملابسات العملية الارهابية الجبانة وأسبابها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.