الحكومة تقرر جملة من الإجراءات لفائدة الفلاحين

اخر تحديث : 03/09/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري
استقبل اليوم الخميس، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » بقصر الحكومة بالقصبة أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد « عبد المجيد الزّار ».
وأكد « الزار » في تصريح صحفي أنّ اللقاء توّج باتخاذ جملة من القرارات الهامة لفائدة الفلاّحين وأبرزها تقنين اللّجان المالية للأعلاف بما يمكّن من مراقبة توزيع الأعلاف المدعمة خاصّة مادتي « السدّاري » و »الشعير ».
ومن جملة القرارات موافقة الحكومة على استيعاب 10 مليون لتر من مادّة الحليب للتخفيف على المركزيات حيث ستوزع الدولة الكميات التي ستستوعبها على المدارس والمبيتات التربوية والجامعيّة الراجعة لها بالنظر.
هذا وقررت الحكومة ارجاع « نظام الحصص » بالنسبة لقطاع الدواجن، للحد من فائض الانتاج.
واضاف رئيس اتحاد الفلاحين أن اللقاء تدارس كذلك مسالة مياه الريّ والتي ستكون محل مراجعة وسيتمّ في إطارها تقديم مقترحات بين اتحاد الفلاحين ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري لفضّ اشكالية « المناطق السقويّة » ، مضيفا أن مسائل قطاعيّة اخرى تمّ تدارسها لا سيما مسألة « تحرير التصدير » بما يذلّل العقبات أمام حركة تصدير المنتوجات الفلاحيّة سواء من النّاحية الزمنية او الكميّة مع اقتراح العمل على « لجنة وطنيّة تختصّ بمجال التوريد » وتشمل مهامّها كلّ ما يتعلّق بنوعيّة وأصناف المنتوجات المورّدة والفترة الزمنيّة لعمليّات التوريد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.