الحزب الجمهوري يستغرب تجاهل السبسي للإعلام العمومي والتجائه لقناة خاصة

اخر تحديث : 16/07/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحزب الجمهوري

عبّر الحزب الجمهوري في بيان أصدره اليوم الاثنين، عن استغرابه من تجاهل رئيس الدولة « الباجي قايد السبسي » بعد صمت طويل ، للإعلام العمومي و التجائه إلى قناة خاصة، عُرفت بعدم حياديتها و انتهاكها لأصول العمل الإعلامي و تموقعها كطرف في الصراع الدائر حول السلطة و داخلها .
كما سجّل الحوب رفض إذاعة و قناة تلفزية خاصتين بث الحوار و احتجاجهما على التلاعب به و انفراد قناة نسمة دون غيرها بالتصرف في النسخة الأصلية للحوار في مخالفة صريحة لأعراف و قواعد العمل الصحفي .
واعتبر الحزب الجمهوري أن مضمون الحوار جاء ليؤكد عمق الأزمة التي تمر بها البلاد و تفكك منظومة الحكم و فقدان رئيس الجمهورية السيطرة على الوضع من خلال مطالبة رئيس الحكومة اما بالاستقالة او عرض حكومته على تصويت للثقة في مجلس نواب الشعب، متخليا عما منحه له الدستور في فصله التاسع و التسعين من إمكانية طلب رئيس الجمهورية التصويت على تجديد الثقة في مواصلة الحكومة لأعمالها كإحدى الطرق الدستورية لحسم الخلاف بين رأسي السلطة التنفيذية.
وانتقد الحزب اصطفاف رئيس الجمهورية و تبرئته لحزب نداء تونس و تقديمه في ثوب الضحية و الخروج عن الحياد المفروض عليه عرفا و دستورا و تهربه من تحمل حصيلة اربع سنوات من الفشل لمنظومة الحكم .
كما جدد الحزب الجمهوري حاجة البلاد الى مبادرة وطنية لإخراجها من هذه الأزمة الخانقة في إطار احترام الدستور و احكامه و منح تونس حكومة قادرة على تأمين التوازنات الاساسية و وضع حدّ لحالة التدهور و تأمين الوصول الى الانتخابات القادمة في أفضل الظروف.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.