« الجيهناوي » يلتقي رئيسة مفوضية الإتحاد الإفريقي ومفوضي الشؤون الإقتصادية والسلم والأمن

اخر تحديث : 01/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

jh

أجرى « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية، خلال مشاركته في أشغال الدورة العادية 26 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي التي تلتئم يومي 30 و31 جانفي 2016 بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا مع السيدة نكوسازانا دلاميني زوما، رئيسة مفوضية الإتحاد الإفريقي ومفوضي الشؤون الإقتصادية والسلم والأمن.
وتناول اللقاء مع زوما ومفوض الشؤون الإقتصادية « ماروبينغ » علاقات التعاون بين تونس والإتحاد الإفريقي لا سيما رغبة الجانب التونسي في انطلاق نشاط المعهد الإفريقي للإحصاء، الذي تحتضنه تونس، في أقرب الآجال خلال سنة 2016.

وأكد الوزير بالمناسبة حرص تونس على مزيد دعم حضورها ومساهمتها في عمل الإتحاد الإفريقي خاصة عبر دعم الترشحات التونسية للإنتداب في مختلف هياكل الإتحاد.

من جهة اخرى التقى الجيهناوي « اسماعيل الشرقي » مفوض السلم والأمن،تطرق معه إلى الأوضاع الأمنية في المنطقة، خاصة بليبيا، وتأثيراتها المباشرة على إقتصاد وأمن تونس. كما أكد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لدعم المسار السياسي في ليبيا وتشكيل حكومة وفاق وطني وتركيزها في القريب العاجل.
كما كان للوزير لقاء مع الأمين التنفيذي للجنة الإقتصادية الأممية لإفريقيا « كارلوس لوباس » وتمحور هذا اللقاء حول الأوضاع الإقتصادية في تونس وسبل دعم جهود الحكومة التونسية لإيجاد حلول عملية من شأنها تحقيق التنمية الإقتصادية وتشغيل الشباب.
و شكلت مشاركة الوزير في اشغال القمة الافريقية مناسبة للقاء الاطارات التونسية بمفوضية الاتحاد الافريقي شدد خلاله حرص الحكومة على دعم تواجد جيل جديد من الكفاءات التونسية في مختلف المنظمات الدولية مؤكدا في هذا الصدد على الدور الهام لهذه الكفاءات في الدفاع على مصالح تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.