« الجيهناوي » يلتقي المفوض الأوروبي لشؤون التوسع وسياسة الجوار

اخر تحديث : 29/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي

ثمن وزير الخارجية « خميس الجيهناوي » خلال لقائه اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 بدار الضيافة بقرطاج، بـ « يوهانس هان » المفوض الأوروبي لشؤون التوسع وسياسة الجوار، وممثل الاتحاد الأوروبي في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار، ما طرحه الاتحاد الأوروبي من أفكار ومشاريع خلال المؤتمر مجددا التأكيد على تطلع بلادنا إلى دعم أكبر من هذا الفضاء الذي يعد الشريك الأول لتونس في كل المجالات، يمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية التي تمر بها البلاد خلال هذه المرحلة.

وأشار الوزير إلى أن الهدف الأساسي من مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار هو تمكين تونس من استعادة موقعها على الخارطة الدولية كوجهة استثمارية جاذبة، للنهوض باقتصادها ودعم ما حققته من نجاحات سياسية وتثبيت تجربتها الديمقراطية الناشئة، وتوجيه رسالة قوية إلى كل بلدان العالم ببداية تعافي اقتصادها وقدرته التنافسية المتصاعدة بفضل ما قامت به من إصلاحات طالت كل المجالات. وفق بلاغ للوزارة

من جهته لفت المسؤول الأوروبي إلى أهمية علاقات تونس بالاتحاد الأوروبي ومتانتها، مؤكدا أن بلادنا تتمتع بالأولوية في سياسة التوسع الأوروبي التي تشمل بلدان الشرق والجنوب. كما أكد على نجاح مؤتمر الاستثمار وما سجله من نتائج واعدة، مجددا دعم الاتحاد المتواصل لتونس في المرحلة القادمة من خلال تمويل عدد من المشاريع المطروحة خلال المخطط التنموي 2016-2020.
كما تطرق اللقاء إلى آخر الاستعدادات للزيارة التي يؤديها رئيس الجمهورية إلى بروكسال يومي 03 نوفمبر و01 ديسمبر 2016 بمناسبة قمة تونس-الاتحاد الأوروبي. وأكد المفوض الأوروبي لشؤون التوسع وسياسة الجوار في هذا المجال أهمية برنامج الزيارة وخاصة الكلمة التي سيلقيها رئيس الجمهورية أمام البرلمان الأوروبي الذي يعد أهم مؤسسات الاتحاد ويملك صلاحيات واسعة.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.