- - http://tunisien.tn -

« الجيهناوي » يستقبل وفدا من الكنغرس الأمريكي

الجينهاوي ووفد من الكنغرس الامريكي [1]

مثل التعاون التونسي الأمريكي في مختلف المجالات وسبل دعمه وتطويره، أهم محاور اللقاء الذي جمع « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية، امس السبت 25 جوان 2016 ، بوفد يضم ثمانية من أعضاء الكنغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يترأسه النائب الجمهوري عن ولاية فلوريدا وعضو لجنة  » الشراكة من أجل الديمقراطية » التابعة للكنغرس Vern Buchanan.
وأطلع الوزير أعضاء وفد الكنغرس على أهم المراحل التي قطعتها بلادنا في مجال الانتقال الديمقراطي، كما استعرض الإصلاحات القطاعية والهيكلية التي شرعت فيها بلادنا وشملت بالخصوص مجلة الاستثمار والقطاع البنكي، مشددا على حرصها على تكريس مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة.
وأكد في هذا المجال على حاجة تونس إلى دعم ومساندة استثنائيين من شركائها وأصدقائها ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والأمنية المتمثلة خصوصا في ظاهرة والإرهاب وبطالة الشباب وخاصة منهم أصحاب الشهائد العليا، وتنمية المناطق الداخلية للبلاد.
كما أطلع وفد الكنغرس الأمريكي على الاستعدادات للندوة الدولية للاستثمار التي ستنعقد يومي 29 و30 نوفمبر 2016، حاثا إياهم على دعوة دوائر المال والأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فيها بفعالية بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين وتميزها. وفق بلاغ لوزارة الخارجية
و نوه بالمناسبة ،أعضاء وفد الكنغرس الأمريكي بالتجربة الديمقراطية التونسية الفتيّة معبرين عن استعدادهم لدعم بلادنا في هذا الظرف التاريخي حتّى تتمكن من استكمال مسارها الديمقراطي وتحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية وتنجح في التصدّي لكافة أشكال التطرف والإرهاب.
كما بينّ أعضاء الوفد الأمريكي أن زيارتهم لتونس تندرج في إطار رغبة الكنغرس الأمريكي في تدعيم أسس التعاون مع مجلس نواب الشعب في إطار « الشراكة من أجل الديموقراطية » بما يسهم في تنويع التعاون البرلماني بين البلدين وتدعيمه. وفق نص البلاغ