« الجهيناوي » يدعو فنلندا إلى مراجعة تحذير السفر إلى تونس

اخر تحديث : 20/04/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

 وزير خارجية فنلندا تيمو سُويْني و الجهيناوي

حثَّ وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » خلال لقاء جمعه بوزير خارجية فنلندا « تيمو سُويْني » يوم أمس الأربعاء، فنلندا على مراجعة تحذير السفر إلى تونس، لدعم بوادر الانتعاشة التي يمر بها القطاع السياحي لافتا إلى أن تونس أصبحت بفضل التعاون الأمني المكثف مع شركائها وأصدقائها، على نفس درجة الأمام مقارنة بالعواصم الأوروبية.

كما أشار « الجهيناوي » إلى تطلع بلادنا إلى دعم فنلندي على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف، لتجربتها الديمقراطية الناشئة وللجهود التي تبذلها لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والأمنية، مشددا على ضرورة الارتقاء بمستوى الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي بما يتلاءم وتطلعات التونسيين في التنمية والشغل.
من جهته، عبّر الوزير الفنلندي عن إعجابه بالمكاسب التي حققتها تونس في مجال الانتقال الديمقراطي من خلال تكريس الحريات العامة والفردية وما تتمتع به من استقرار سياسي واجتماعي، منوها بريادة المرأة التونسية وبحركية المجتمع المدني
. وقد اتفق وزيرا الخارجية على تحديد موعد للدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين وعلى تحيين الإطار القانوني المنظم العلاقات بين البلدين وإثرائه.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.