الجهيناوي: أغلب المؤشرات الاقتصادية إيجابية بعد تعافي القطاع السياحي

اخر تحديث : 10/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجهيناوي

أكد وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » خلال محاضرة بالمعهد الملكي للشؤون الدولية Chatham House اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2017، بلندن أن تونس ورغم الصعوبات الظرفية، تسير بثبات على درب الانتقال الديمقراطي، وأن أغلب المؤشرات الاقتصادية تبدو إيجابية بعد تعافي القطاع السياحي واستعادة بلادنا لمكانتها كوجهة استثمارية واعدة.
وأشار « الجهيناوي » في المحاضرة التي انتظمت تحت عنوان « التحديات الراهنة التي تواجهها تونس كديمقراطية ناشئة » بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية البريطانية وعن الأوساط الجامعية وعدد من مراكز البحوث بلندن، إلى أن التجربة التونسية في مجال الانتقال الديمقراطي الرائدة في محيطها الجيو- سياسي » كرست الإرث الإصلاحي لبلادنا.
ولفت « الجهيناوي » إلى أن حقوق المرأة تعززت مؤخرا بالمصادقة على قانون تجريم جميع أشكال العنف ضد المرأة وبدعوة لرئيس الجمهورية إلى إحداث لجنة لدراسة مسألة الحريات الفردية والمساواة في الإرث بين الرجل والمرأة، لتتلاءم مع مقتضيات دستور جانفي 2014.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية التقى مساء الإثنين 9 أكتوبر الجاري، ثلة من ممثلي الجالية التونسية المقيمة في المملكة المتحدة، وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى لندن يومي 9 و 10 أكتوبر الجاري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.