الجبهة الشعبية تُحذّر من التدخل الخارجي في شأن البلاد

اخر تحديث : 12/02/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجبهة الشعبية

حذر مجلس أمناء الجبهة الشعبية في بيان أصدره عقب اجتماعه أمس الأربعاء، من محاولات التدخل الخارجي في شأن البلاد على غرار تدخل صندوق النقد الدولي الذي اعترف به زعيمي حركة النهضة والنداء لحثّهما على التحالف، وتدخل السيناتور الأمريكي المتصهين « جون ماكيين » .
واعتبر مجلس الأمناء أن هناك حملة ضدّ الجبهة الشعبية للتشويش على مسيرتها في هذه الفترة بالذات التي يريد فيها التحالف الحكومي بسط هيمنته على المجتمع وتمرير كل الإجراءات والمخططات المملاة من المؤسسات المالية الدولية دون أن تلقى معارضة جدية تدافع عن العمال والفقراء والكادحين والفئات الوسطى، وعن استقلالية القرار الوطني.

وأكد مجلس الأمناء تضامن الجبهة الشعبية مع المطالب المشروعة لأهالي الذهيبة وبن قردان وإدانتها للقمع الذي واجهت به قوات الأمن المحتجين وخاصة استعمال الرصاص الحي ضدّهم مما أدى إلى استشهاد الشاب « صابر المليان » وجرح عدد أخر من المحتجّين.

كما طالبت الجبهة بالتوقف عن استعمال الحلول الأمنية لمعالجة الاحتجاجات الاجتماعية وفتح تحقيق جدّي حول استعمال الرصاص الحي وفتح باب الحوار مع الأهالي للخروج بالمنطقة من التهميش، مُنبّهة من مغبة توظيف الاحتجاجات المشروعة من طرف بعض القوى المحلية والخارجية للتلاعب بمصالح البلاد وأمنها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.