« الجبالي » متخوف من « داعش » ويعتبر « النهضة » حركة غير ديمقراطية

اخر تحديث : 04/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حمادي الجبالي
عبر أمس الخميس، رئيس الحكومة السابق « حمادي الجبالي » عن تخوفه من تنامي نفوذ تنظيم الدولة الاسلامية « داعش » في الشرق الأوسط ووصول خطره إلى تونس.
وقال « الجبالي » في محاضرة حول مكاسب الربيع العربي في جامعة « قادير حاس » في مدينة اسطنبول التركية، إنه متخوف من وصول تنظيم « داعش » إلى تونس وقيامه بعمليات ارهابية، مشيرا إلى أن الإرهاب يتنامي مع الدكتاتورية والفقر والقمع.
وكشف القيادي السابق في النهضة أن سبب انسحابه من الحزب هو خلافات داخلية، حيث رفض تحالف النهضة مع من اعتبرهم بقايا النظام السابق القمعي، مشيرا إلى أن حركة النهضة ليست حركة ديمقراطية في داخلها، متسائلا « كيف لها أن تدعو للديمقراطية في حين انها لا تطبقها في داخلها؟ ».
واعتبر « الجبالي » أن ظهور تنظيم « داعش » ساهم في توقف الربيع العربي وعدم امتداده ليشمل دولا أخرى، محملا الانقلاب العسكري الذي وقع في مصر مسؤولية فشل الثورات العربية في تحقيق اهدافها، محملا المسؤولية أيضا للمجتمع الدولي لصمته امام انقلاب « عبد الفتاح السيسي » في مصر حيث عجزت الإدارة الأمريكية على تسميته بالانقلاب في حين خشيت فرنسا من فشل صفقة طائرات « رافال » مع نظام « السيسي ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.