التوقيع على مذكرة تفاهم بين تونس والسودان

اخر تحديث : 08/02/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

التوقيع على مذكرة تفاهم بين تونس والسودان في مجال التكوين المهني والتشغيل

وقّعت وزارة التكوين المهني والتشغيل يوم أمس الثلاثاء 07 فيفري 2017، مذكرة تفاهم مع وزارة تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان لنقل التجربة التونسية في المجال إلى السودان وتبادل القوانين والتشريعات المنظمة لجهازي التكوين المهني والتشغيل وكل ما يتعلق بالمنظومات المعلوماتية والإحصاءات المتعلقة بسوق الشغل.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تكثيف تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال التكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصة ولاسيما في مجال تبادل المقاربات المعتمدة في وضع الاستراتيجيات المتعلقة بالنهوض بالتكوين المهني والتشغيل وسياسات الادماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب.
وسيتحول بموجب هذه الاتفاقية، عدد من المدربين التونسيين كخبراء إلى السودان، كما سيتم استقبال عدد من المتربصين السودانيين لتلقي التكوين الاساسي بمختلف مراكز التكوين التكوين المهني بتونس الى جانب تكوين لجان فنية تعمل حسب مخططات تنفيذية لتجسيد هذه الاتفاقية على أرض الواقع بما يخدم مصلحة البلدين.
ومن جهته، عبر « الصادق الهادي المهدي » وزير تنمية الموارد البشرية بالسودان عن اعجابه بالسمعة الجيدة التي تحظى بها الكفاءات التونسية، مؤكدا أن الثروة الحقيقية للبلدان هي الثروة البشرية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.