التحالف الديمقراطي ينظم مؤتمره التأسيسي ومحمد الحامدي في الأمانة العامة+ (فيديو)

اخر تحديث : 03/07/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب التحالف الديمقراطي

افتتح حزب التحالف الديمقراطي اليوم الاربعاء،في قصر المؤتمرات بالعاصمة، مؤتمره الوطني الذي يتواصل غدا الخميس، بمشاركة 350 مؤتمرا من مختلف مناطق الجمهورية.

وحضر اليوم الافتتاحي للمؤتمر عدد من رؤساء الأحزاب السياسية وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وعدد من أعضاء الحكومة.

وانطلق اليوم الأول من المؤتمر التأسيسي، بكلمة لرئيس التحالف الديمقراطي « محمد الحامدي » الذي رحب بجميع الحضور، وأكد أن حزبه سيعمل على الدفاع على مبادئ الديمقراطية وتحقيق أهداف الثورة، داعيا إلى ضرورة تحقيق توافق وطني حول أهم الملفات السياسية وخاصة مسألة الدستور والانتخابات المرتقبة.

ودعا الحامدي إلى سن قانون للأحزاب يضبط طريقة عملها ومصادر تمويلها، حتى لا يفسد المال السياسي عملها. وحث أيضا جميع الأطراف السياسية على صياغة قانون يتعلق بالانتخابات حتى تكون شفافة وتعددية ولا تقصي أي طرف من الأطراف.
ومن جانبه توجه رئيس المجلس الوطني التأسيسي « مصطفى بن جعفر » بالشكر لقيادات التحالف الديمقراطي التي وجهت له الدعوة لحضور المؤتمر، مؤكدا ان حزب التحالف الديمقراطي يلعب دور المعارضة بشكل جدي بعيدا عن التجاذبات السياسية والحسابات الحزبية الضيقة.

وفي سياق أخر أكد رئيس كتلة حركة النهضة بالمجلس التأسيسي « الصحبي عتيق » أنه لا يمكن لأي حزب من الأحزاب الحكم بمفرده لذلك يجب تحقيق التوافق الوطني بين جميع الأطياف السياسية ومكونات المجتمع المدني لصياغة دستور توافقي يمثل جميع التونسيين.

هذا وقد حضر المؤتمر التأسيسي لحزب التحالف الديمقراطي عدد كبير من الشخصيات السياسية من بينها الناطق باسم الجبهة الشعبية « حمة الهمامي »، ورئيس حركة نداء تونس « الباجي قائد السبسي » وعدد من أعضاء الحكومة على غرار وزير الصحة عبد الكريم المكي ووزير الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية.

ويختتم المؤتمر التأسيسي للتحالف الديمقراطي غدا الخميس، وسيقع خلال اليوم الثاني تزكية « محمد الحامدي » ليصبح الامين العام للحزب وإختيار أعضاء المكتب التنفيذي .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.