البنك المركزي: تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر (-0,7)٪ خلال الثمانية أشهر من سنة 2013

اخر تحديث : 27/09/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البنك المركزي: تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر  (-0,7)٪ خلال الثمانية أشهر من سنة  2013

تطرق مجلس إدارة البنك المركزي في بيان لهم أمس الخميس، إلى استعراض أهم مستجدات الظرف الاقتصادي الدولي، الذي تميز حسب آخر المؤشرات بتواصل تحسن النشاط الاقتصادي خلال الثلاثي الثالث من السنة الحالية في الدول المصنعة وخاصة في بلدان منطقة الأورو وبتراجع التقلبات على مستوى الأسواق المالية العالمية بالعلاقة أساسا مع إعلان أهم البنوك المركزية مواصلة انتهاج سياسات نقدية توسعية.
كما أعلن المجلس عن عودة النمو الإيجابي في القطاع السياحي خلال شهر أوت 2013 مقارنة بنفس الشهر قبل سنة وذلك بعد التراجع المسجل خلال شهر جويلية،على مستوى كل من البيتات السياحية الجملية (+3,5٪) وعدد الوافدين (+20,1٪) والمداخيل بالعملة (+11٪).
في المقابل أشار المجلس في متن البيان، إلى جملة من التطورات السلبية تتمثل التي يشهدها الاقتصاد التونسي، ومنها استمرار تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر (-0,7)٪خلال الثمانية أشهر 2013، مع انخفاض فائض ميزان العمليات المالية بحوالي 790 مليون دينار.
كما سجّل المجلس تواصل تباطؤ نسق الإيداعات لدى القطاع المصرفي خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الحالية، زيادة القائم بـ 3,7٪ مقابل 5٪ خلال نفس الفترة من سنة 2012 خاصة الإيداعات تحت الطلب وحسابات الادخار.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.