البنك الأفريقي للتنمية يُوافق على منح تونس قرضا بـ80.5 مليون دينار

اخر تحديث : 18/07/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البنك الافريقي للتنمية تونس

أعلن البنك الافريقي للتنمية في بيانات نشرها على موقعه الإلكتروني اليوم الخميس، موافقة مجلس إدارته على منح تونس قرضا بقيمة 25 مليون اورو (80,5 مليون دينار) لتمويل « مشروع تطوير الفلاحة بولاية زغوان  » .
وأكد البنك ان عملية التمويل الجديد تسهم في دعم حيوية الاندماج الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحسين ظروف العيش خاصة لدى الشباب والنساء بولاية زغوان من خلال ضمان استدامة القطاع الفلاحي .
ويدعم المشروع منظومات انتاج الزيت والحليب والمواد المنتجة في اطار الفلاحة البيولوجية والمحلية ذات الامكانيات الهامة على مستوى احداث مواطن الشغل والعائدات بهدف رفع مستوى الانتاجية وتعزيز القيمة المضافة .
وقال المدير العام بالبنك الافريقي للتنمية لمنطقة شمال افريقيا محمد العزيزي في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، إن المشروع يطمح من خلال الاعتماد على مقاربة واعدة الى دعم مساهمة القطاع الفلاحي في خلق النمو الذي يستفيد منه متساكنو ولاية زغوان ويهدف المشروع الى وضع مسارات فلاحية جديدة والمساهمة في خلق مواطن الشغل واعادة تهئية المساحات السقوية الى جانب حفر آبار جديدة واحداث منشئات مائية لتعزيز القدرة على تعبئة المياه مع العمل على الاقتصاد في الماء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.