الاعلان عن انطلاق البرنامج الوطني الجديد للنظافة والمواطنة البيئية

اخر تحديث : 17/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

البيئة

اعطى وزير البيئة والتنمية المستدامة ،امس الثلاثاء،اشارة انطلاق الاستشارات المحلية واللقاء مع السلط الجهوية والتنسيق مع القطاعات المعنية حول البرنامج الوطني للنظافة والمواطنة البيئية في تصوره الجديد والذي يشمل 24 مدينة (مركز الولايات) سيعتمد على آليات ميكانيكية حديثة في عمليات الكنس معممة على 24 مركز ولاية.
و سيتم خلاله تشريك القطاع الخاص في عمليات الكنس عبر صفقات إطارية بخمس سنوات و سيتعهد الى جانب ذلك بصيانة المساحات الخضراء وازالة النقاط السوداء وفواضل البناء.
ويشار الى ان رئيس الحكومة كلف في وقت سابق لجنة قيادة برئاسة وزير البيئة والتنمية المستدامة للإشراف على هذا البرنامج ومتابعته وتنفيذه وتقييم النتائج وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة والتنمية المستدامة ،وزارة الداخلية ،وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، وزارة المالية، وزارة السياحة ،وزارة الصحة، وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، وزارة الصناعة، وممثلين عن المجتمع المدني.
ويشار الى ان برنامج النظافة والعناية بالبيئة في صيغته الجديدة، مثّل موضوع مجلس وزاري كان قد انعقد بتاريخ 18 ديسمبر 2015 و تتضمّن برمجة الوزارة الخاصّة بالاجتماعات الاسبوعية المزمع إجراؤها على مستوى الأقاليم وعلى صعيد البلديّات انطلاقا من يوم 23 فيفري 2016 يسبقها لقاء مع كافة ولاّة الجمهوريّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.