الاستشفاء بمياه البحر : الصناديق الاجتماعية النمساوية تعبر عن استعدادها للتكفل بمصاريف منظوريها

اخر تحديث : 12/11/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مياه البحر

نجح وفد من الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه الذي شارك في الدورة العاشرة لصالون الصحة واللياقة والاستشفاء بالمياه المنتظم بالعاصمة النمساوية فيينا من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري، في التوصل إلى عدد من الاتفاقات المبدئية مع ممثلي الصناديق الاجتماعية النمساوية وعدد من مجامع وشركات التأمين الخاصة والعمومية، للتكفل بمصاريف منظوريها خلال إقامتهم في تونس للاستشفاء بمياه البحر والمحطات الاستشفائية وفق بلاغ للدوين امس الجمعة.
وقد تم الاتفاق أيضا مع رئيس جمعية المتقاعدين النمساوية على تحيين اتفاقية سابقة من المنتظر ان توفر سنويا حوالي 30 ألف وافد نمساوي إضافي على مراكز الاستشفاء بالمياه في تونس، مشيرا إلى ان هذه الاتفاقية عرف تجسيمها بعض التأخير في السنوات السابقة نتيجة الوضع العام الذي مرت به تونس.
كما عبر نائب رئيس صندوق التأمين على المرض في النمسا، رئيس غرفة التجارة والصناعة بفيينا ألكسنر باخ عن اهتمام منظوريه بالمعالجة بمراكز الاستشفاء بالمياه في تونس وعن استعداد الصندوق للتكفل بنسبة من مصاريف علاج منخرطيه في تونس.
وقد اقترح الجانب النمساوي لتفعيل هذا الاتفاق ، تكوين لجنة مشتركة تونسية نمساوية لأداء زيارات تفقد للمحطات الاستشفائية ومراكز الاستشفاء بمياه البحر في تونس واعداد تقارير ميدانية على الخدمات المسداة بهذه المراكز والتعرف على المحيط العام لهذه المراكز بما يوفر للسائح فرصا إضافية للترفيه.
ولفت البلاغ الى ان ديوان المياه المعدنية كان وضع خطة عمل لتطوير آداء السوق السياحية النمساوية التي تعتبر من الأسواق التقليدية الهامة بالنسبة لتونس في مجال الاستشفاء بالمياه، وذلك من خلال تكثيف الحضور التونسي في مختلف التظاهرات السياحية المنتظمة في النمسا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.