الاتحاد العام لطلبة تونس ينفذ وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي

اخر تحديث : 30/09/2013

الاتحاد العام لطلبة تونس ينفذ وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي
نفذ عدد من الطلبة بعد ظهر اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة بدعوة من الاتحاد العام لطلبة تونس للمطالبة بجملة من المطالب التي اعتبروها لم تتحقق إلى حد الآن.

هذا ودعا المحتجون خلال هذه الوقفة التي شارك فيها اتحاد المعطلين عن العمل وحركة تمرد إلى دمقرطة التعليم العالي داخل الجامعات، فيما أشار الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس « وائل نوار » في تصريح لـ « وات » أن تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت بعد استنفاذ جميع مراحل التفاوض مع الوزارة التي لم تستجب بحسب رأيه إلى مطالب الاتحاد ومنظوريه.

وتشتمل المطالب تمكين الطلبة الذين رسبوا ثلاث سنوات متتالية من الترسيم الاستثنائي وهو المطلب الذي استجابت فيه الوزارة حسب منشور صادر عنها اليوم وثانيا الترفيع من المنحة الجامعية من 600 إلى 850 دينارا سنويا وثالثا تحويل القروض الجامعية إلى قروض دون فوائض وإعفاء العائلة من خلاصها في حال عدم تشغيل الطالب المنتفع بالقرض.

ويقضي المطلب الرابع بضرورة الترسيم الآلي في الماجستير كما ينص المطلب الخامس على حق الطلبة في السكن الجامعي لمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد للإناث والذكور، مقترحا في هذا الإطار تحويل عدد من العمارات المصادرة إلى مبيتات جامعية وتكفل وزارة التعليم العالي بكراء مبيتات خاصة ووضعها على ذمة الطلبة.

أما المطلب السادس فيتمثل وفق المتحدث في تكوين هيئة وطنية تتكون من الطلبة والأساتذة وسلطة الإشراف لصياغة برنامج تعليم عالي بديل عن منظومة أمد مع مراجعة نظم احتساب الإعداد بصفة استعجالية.

ويُشار إلى أنّ الطلبة المحتجين انطلقوا بعد وقفتهم في مسيرة متوجهة إلى مقر وزارة التعليم العالي، حيث يعتزمون تنفيذ اعتصام داخل الوزارة إلى حين تحقيق مطالبهم .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.