الاتحاد العام التونسي للطلبة يواصل أشغال مؤتمره الخامس « مؤتمر الثورة والعودة »

اخر تحديث : 14/04/2013
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

الاتحاد العام التونسي للطلبةافتتح الاتحاد العام التونسي للطلبة يوم أمس السبت 13 أفريل مؤتمره الخامس، « مؤتمر الثورة والعودة »، بعد أكثر من عشرين سنة من تجميد نشاطه في الجامعة التونسية، وقد واكب حفل الافتتاح عدد من الوزراء والقيادات السابقة للاتحاد على غرار وزير النقل السيد « عبد الكريم الهاروني » أوّل أمين عام للاتحاد ووزير الصحّة السيد « عبد اللطيف المكي » والسيد « سليم بن حميدان » وزير أملاك الدولة ، بالإضافة إلى عديد الوجوه السياسية والإعلاميّة ووفود من اتحادات طلابية عبيّة وإفريقية.
هذا وقد انتظمت على هامش اليوم الأول من مؤتمر الاتحاد العام التونسي للطلبة ندوة فكرية تحت عنوان: « أية مكانة للحركات الطلابية في الربيع العربي » بمشاركة المفكرين: منير شفيق، بشير نافع ، وضاح خنفر العجمي الوريمي، محمد ضيف الله، وتولى عادل الثابتي التنسيق بين المتدخلين.
تتواصل أشغال المؤتمر اليوم الأحد حيث من المنتظر أن تتمّ المصادقة على اللوائح وانتخاب المكتب التنفيذي الجديد، على أن تُعقد بعد ذلك ندوة صحفية للإعلان عن مقرّرات المؤتمر. كما تنتظم ندوة فكرية حول أفق الحركة الطلابية المغاربية والعربية بمشاركة ممثلين عن اتحادات طلابية مغاربية وعربية بالإضافة إلى أنشطة ثقافية ومعرض للكتب وآخر توثيقي لتاريخ الاتحاد العام التونسي للطلبة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.