الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يرفض تحديد أسعار البيض

اخر تحديث : 17/12/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

على خلفية تحديد أسعار البيض من قبل وزارة التجارة بـ 660 مليما للأربع بيضات، أصدر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر بلاغا عبر فيه عن أسفه الشديد لمضمون وشكل القرار الذي اعتبر وأنه لم يتم إخضاعه لقنوات التشاور مع المهنة.
واعتبر الاتحاد أنّ هذا القرار يعكس استمرار وزارة التجارة في اتخاذ قرارات أحادية الجانب ومسقطة دون الرجوع إلى هياكله المعنية بمثل هذه القرارات .
ورأى الاتحاد أنّ هذا القرار يمثل خرقا جديدا للعقد الأخلاقي والمهني الذي يفترض أن يجمع بين الفاعلين الاقتصاديين والجهات الحكومية في كل الملفات والمسائل المشتركة التي يستوجب فضّها احتراما مستمرّا لقاعدة التشاور والتفاوض بما يفتح منافذ المشاركة الجادة والمسؤولة في الشأن الاقتصادي العام.
واعتبر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أن هذا القرار يحتكم إلى خلفية سياسية لإنقاذ ماء الوجه والقفز على الأخطاء الكثيرة والمتكررة التي ارتكبتها وزارة التجارة وما زالت ترتكبها بحق المستهلكين والمنتجين.
وجدد الاتحاد رفضه لكل القرارات المسقطة والأحادية التي لا تخدم مصلحة أي طرف وعادة ما تكون تأثيراتها سلبية ومعاكسة على الشأن الاقتصادي والاستهلاكي عموما.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.